Click Here!

Choose your language

الثلاثاء، 31 يناير 2017

غارات بدير الزور وقصف للنظام بحي جوبر ومحيط الغوطة

غارات بدير الزور وقصف للنظام بحي جوبر ومحيط الغوطة
صورة بثها ناشطون تظهر جانبا من اشتباكات تنظيم الدولة وقوات النظام في دير الزور
شنت طائرات روسية وسورية عشرات الغارات على مواقع لتنظيم الدولة الإسلامية في مدينة دير الزور ومحيطها، كما شنت غارات مماثلة على مواقع للتنظيم في مدينة الباب بريف  حلب، بينما قصفت قوات النظام السوري بالمدفعية والصواريخ أحياء تسيطر عليها المعارضة شرقي دمشق  وأطراف غوطتها الشرقية.
وقالت مصادر للجزيرة إن الغارات الروسية  والسورية تزامنت مع معارك بين مسلحي تنظيم الدولة وقوات النظام السوري في دير الزور.
من جهتها، قالت وكالة سانا الرسمية إن قوات النظام سيطرت على مواقع جديدة في منطقة المقابر, وإنها قتلت مسلحين من تنظيم الدولة خلال معارك شهدتها منطقتا المقابر والبانوراما (جنوب دير الزور).
يأتي ذلك بينما أعلن مصدر عسكري كردي أن المرحلة القادمة من حملة تدعمها الولايات المتحدة ضد تنظيم الدولة تهدف إلى عزل مدينة الرقة نهائيا وقطع الطريق بينها وبين مناطق يسيطر عليها التنظيم في محافظة دير الزور جنوبا، وأقر أن تحقيق هذا الهدف ليس يسيرا بسبب صعوبة الوصول إلى طريق الرقة - دير الزور.
غارات بدير الزور وقصف للنظام بحي جوبر ومحيط الغوطة
قوات النظام كثفت قصفها على الغوطة الشرقية (ناشطون)
محاور أخرى
من جهة أخرى، أفادت مصادر للجزيرة بأن النظام السوري قصف بالمدفعية والصواريخ حي جوبر (شرقي دمشق) وبلدة الزريقة ومناطق أخرى من منطقة المرج في الغوطة الشرقية بريفدمشق .
وأفادت مصادر للجزيرة بأن معارك دارت بين مقاتلي المعارضة المسلحة وقوات النظام في محاور الميدعاني وحزرما والنشابية والمحمدية في أطراف غوطة دمشق الشرقية, في محاولة من قوات النظام للسيطرة على مواقع المعارضة المسلحة, رغم أن هذه المناطق مشمولة باتفاق وقف إطلاق النار.
وكانت مصادر طبية أفادت للجزيرة أمس بإصابة عدد من مقاتلي جيش الإسلام التابع للمعارضة  السورية المسلحة جراء قصف بغاز الكلور السام من جانب قوات النظام استهدف إحدى جبهات القتال في منطقة الميدعاني في الغوطة الشرقية.
وقال مراسل الجزيرة في غازي عنتاب أحمد عساف إن النظام يسعى من خلال تكثيف قصفه على مواقع المعارضة في الغوطة للسيطرة على مواقعها هناك في إطار حملته لاستعادة كامل طوق دمشق.
وفي ريف حلب، قالت وكالة أعماق التابعة لتنظيم الدولة إن أربعة أشخاص قتلوا وأصيب ثلاثة  من عائلة واحدة نتيجة قصف جوي لطائرات روسية بصواريخ مظلية، استهدفت قرية قصر البريج جنوب شرق مدينة الباب.
وتشهد مدينة الباب قصفا جويا من الطائرات الروسية والسورية، كما تشهد أطراف المدينة معارك كر وفر بين الجيش السوري الحر بدعم جوي ومدفعي تركي، وتنظيم الدولة الذي يسيطر على مدينة الباب وريفها.
المصدر : الجزيرة + وكالات

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

الزيارات