Click Here!

Choose your language

الاثنين، 27 فبراير 2017

13 قتيلا بقصف روسي على ريف إدلب

13 قتيلا بقصف روسي على ريف إدلب
فريق الدفاع المدني تمكن من انتشال طفلين على قيد الحياة من تحت ركام منزلهما بعد تدميره في بلدة أريحا (رويترز)
قتل 13 مدنيا في قصف روسي على بلدة أريحا بريف إدلبالشمالي في سوريا صباح اليوم الاثنين، بينما استهدفت قوات النظام السوري بلدة سكيك بريف إدلب الجنوبي بقذائف المدفعية. 
وقال محمد هاشم، أحد مسؤولي الدفاع المدني في أريحا لوكالة الأناضول، إن طائرة يُعتقد أنها روسية، قصفت بقنابل خارقة للتحصينات مناطق سكنية في بدة أريحا، ما أدى إلى تدمير كامل لثلاثة مبانٍ، ومقتل 13 مدنيا بينهم نساء وأطفال. 
وتمكن فريق الدفاع المدني من انتشال طفلين على قيد الحياة من تحت ركام منزلهما بعد تدميره. وأضاف هاشم أن ثلاثين شخصا لا يزالون تحت الأنقاض. 
كما انتشلت فرق الدفاع المدني جثث عائلة بأكملها من تحت أنقاض منزلها الذي دمر في القصف الجوي. 
من جهته، قال مركز حلب الإعلامي على صفحته بفيسبوك إن قوات النظام المتمركزة في مدينة معان استهدفت بلدة سكيك بريف إدلب الجنوبي بقذائف المدفعية. كما تعطّل مستشفى الهدى في بلدة حَوَر بريف حلب إثر استهدافه بصاروخ فراغي. 
في سياق متصل، أفاد مراسل الجزيرة بمقتل شخص وإصابة آخرين في غارات روسية بقنابل نابالم على مدينة دوما بالغوطة الشرقية في ريف دمشق. يأتي ذلك بينما تعرّض ريف حلب الغربي لخمس غارات.
وكان 47 شخصا قتلوا في الأيام الثلاثة الماضية في حمص والغوطة الشرقية وإدلب، وتزامن هذا التصعيد مع انطلاق الجولة الجديدة من المفاوضات في جنيف.
اشتباكات من ناحية أخرى، أعلن الجيش السوري الحر أنه قتل عددا من قوات النظام في معارك بين الجانبين قرب بلدة تادف جنوب مدينة الباب في ريف حلب الشرقي.
وأوضح الجيش الحر مساء أمس الأحد أنه خاض معارك جديدة ضد قوات النظام في هذه المنطقة في إطار عملية درع الفرات التي يدعمها الجيش التركي.
وكانت قوات النظام سيطرت على بلدة تادف في وقت سابق ضمن مكاسب ميدانية حققتها ضد تنظيم الدولة الإسلامية الذي انسحب من البلدة.
يشار إلى أن الجيش السوري الحر سيطر الخميس الماضي على كامل مركز الباب بعد معارك عنيفة ضد التنظيم.
المصدر : الجزيرة + وكالات
قرأ ايضاً

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

الزيارات