Click Here!

Choose your language

الجمعة، 10 فبراير 2017

اتحاد عمالي في جولات تفتيش لورش ملاعب مونديال قطر

اتحاد عمالي في جولات تفتيش لورش ملاعب مونديال قطر
هذه الجولات تأتي في إطار اتفاق موقع بين السلطات القطرية والنقابة العمالية في عام 2016 (موقع لجنة المشاريع والإرث)
بدأت اللجنة العليا للمشاريع والإرث القطرية  المنظمة لكأس العالم 2022 والاتحاد الدولي لعمال البناء والأخشاب جولات مشتركة على ورش بناء الملاعب التي ستستضيف كأس العالم 2022 لكرة القدم، حسبما أعلن الطرفان الخميس.
وأقيمت أول "جولة تفتيش مشتركة" بين الجانبين في الأول من فبراير/شباط وشملت ملعب الوكرة.
وتأتي هذه الجولات في إطار اتفاق موقع بين السلطات القطرية والنقابة العمالية في عام 2016.
وقال العضو في الاتحاد كيوستي سوكاس "شعر وفدنا بتشجيع كبير بعد الحوار مع المقاولين في مواقع المشاريع، ويعرب عن ترحيبه بمستوى الانفتاح الذي أظهروه".
من جانبه أكد حسن الذوادي، الأمين العام للجنة العليا للمشاريع والإرث المنظمة لكأس العالم في قطر أن "أولى جولات التفتيش  المشتركة على مشاريع بطولة كأس العالم تشكل خطوة في غاية الأهمية بالنسبة للجنة العليا ومسيرة رعاية العمال".
وأضاف "لطالما تمتعنا بالانفتاح والشفافية، وأعربنا عن التزامنا بالعمل سوية مع شركاء دوليين مشهود لهم لمساعدتنا على تحقيق تغيير مستدام في هذا المجال".
وقد حضر إلى الدوحة عدد من ممثلي النقابات الدولية المرتبطة  بالاتحاد الدولي لعمال البناء والأخشاب، وذلك من أجل القيام بأولى جولات التفتيش المشتركة المخطط إجراؤها سنة 2017 في إطار الاتفاق الذي يمتد مبدئيا لسنة واحدة.
وشملت الجولات المشتركة في المرحلة الأولى كل العمال في المشاريع التي تضطلع بها شركات متعددة الجنسيات ويقع مقرها الرئيسي في بلدان يملك الاتحاد الدولي لعمال البناء والأخشاب تمثيلا فيها، ويندرج تحت هذا البند حتى الآن شركات من النمسا وبلجيكا وإيطاليا والهند وقبرص.
وبدأت الجولة الأربعاء قبل الماضي بزيارة إلى ملعب الوكرة، وأفسح المجال أمام ممثلي الاتحاد الدولي لعمال البناء والأخشاب للتحقق من الإجراءات المطبقة على الأرض وكذلك الحديث مع العمال بخصوص انخراطهم في ذلك، والعلاج الذي يحصلون عليه في المشروع، وتم في اليوم التالي الخميس 2 فبراير/شباط الجاري استئناف الجولة بدخول المفتشين إلى أماكن السكن والحديث مع العمال عن تجاربهم.

المصدر : وكالات

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

الزيارات