Click Here!

Choose your language

الخميس، 16 فبراير 2017

مسرحية سعودية تحصد 3 جوائز بمهرجان بالشارقة

مسرحية سعودية تحصد 3 جوائز بمهرجان بالشارقة
القاسمي يكرم أحد الفائزين بجوائز مهرجان الشارقة للمسرح الخليجي (قنا)
حصدت مسرحية تشابك السعودية ثلاث جوائز ضمن فعاليات الدورة الثانية لمهرجان الشارقة للمسرح الخليجي والتي اختتمت أمس الأربعاء.
وحصلت "تشابك" التي نفذتها فرقة وطن المسرحية بالمملكة العربية السعودية على أفضل عمل متكامل  وأفضل ديكور وأفضل تأليف مسرحي، وهي من تأليف فهد ردة الحارثي وإخراج أحمد الأحمري.
كما فازت "انعكاسات" التي قدمتها فرقة المسرح الشعبي الكويتية بجوائز أفضل مؤثرات صوتية وأفضل إضاءة وأفضل إخراج، وأفضل ممثلة دور ثان التي فازت بها الممثلة روان محمد، والمسرحية من تأليف علي العنزي وإخراج خالد أمين.
وقام عضو المجلس الأعلى حاكم إمارة الشارقة بدولة الإمارات الشيخ سلطان بن محمد القاسمي في  الحفل الختامي بتكريم الفائزين، مؤكدا في كلمته التي ألقاها في الحفل على رسالة المسرح كمدرسة للفضيلة والأخلاق.
ودعا القاسمي إلى المحافظة عليه من خلال الاهتمام بالمسرح المدرسي والجامعي ومسرح الطفل وخاصة في دول الخليج العربي، مشددا على رسالته التي لابد من الاهتمام بمحتواها وكيفية توصيلها.
وقد شاركت بالمهرجان ستة عروض مسرحية، وهي "هناك" لفرقة الدوحة المسرحية، "حرب السوس" من سلطنة عُمان، "تشابك" من السعودية، "الكراسي" من البحرين، "غصة عبور" من الإمارات، "انعكاسات" من الكويت.

المصدر : وكالة الأنباء القطرية (قنا(

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

الزيارات