Click Here!

Choose your language

الجمعة، 17 مارس 2017

28 قتيلا من الجيش اليمني في قصف حوثي بمأرب

28 قتيلا من الجيش اليمني في قصف حوثي بمأرب
أفاد مراسل الجزيرة في اليمن بمقتل 28 جنديا يمنيا وإصابة أكثر من أربعين في قصف حوثي استهدف مسجدا في معسكر غرب مدينة مأرب التي تقع شرق العاصمة صنعاء.
وقال المراسل عبد الكريم الخياطي إن صاروخين أطلقتهما مليشيا الحوثي وقوات الرئيس المخلوع المتمركزة في منطقة صرواح غربي محافظة على المسجد الواقع بمعسكر كوفل بينما كان جنود الجيش الوطني يصلون الجمعة.
وأضاف أن الصاروخ الأول انفجر أثناء الركعة الثانية، وانفجر الثاني عندما جاء المسعفون لنجدة الضحايا، مشيرا إلى أن أغلب الجرحى إصاباتهم خطيرة. وأعلنت مليشيا الحوثي مسؤوليتها عن الهجوم، وقالت إنها استخدمت فيه صواريخ معدلة محليا من نوع "زلزال واحد".
وذكر مراسل الجزيرة إن حصيلة الضحايا قد ترتفع لأن حالة العديد ممن أصيبوا في القصف خطيرة، وقال إن الجرحى نقلوا إلى مستشفى في مدينة مأرب الخاضعة للجيش الوطني.
وأوضح أن الصاروخين كان موجهين، وأصابا هدفهما بدقة، وأشار إلى احتمال أن يكونا أطلقا من جبال هيلان قرب مدينة صرواح، أو من مركز صرواح، وهي من آخر معاقل الحوثيين وحلفائهم في محافظة مأرب. ومعسكر كوفل من أكبر المعسكرات التي استعادها الجيش الوطني اليمني.
وفي العام الماضي قصفت مليشيا الحوثي وقوات صالح مرارا معسكرات للجيش الوطني والتحالف العربي بصواريخ بالستية، وتسببت بعض الهجمات بخسائر بشرية، في حين أسقطت قوات التحالف العديد من الصواريخ البالستية باتجاه مأرب.
ويأتي الهجوم على المسجد في معسكر كوفل بينما يحرز الجيش الوطني اليمني تقدما في منطقة نهم شرق العاصمة صنعاء.
من جهة أخرى، قتل 15 من مسلحي مليشيا الحوثي وقوات الرئيس المخلوع علي صالح في اشتباكات بمحافظة شبوة جنوب شرقي اليمن. ويسيطر الحوثيون وحلفاؤهم على أجزاء من مديريتي بيحان  وعسيلان القريبتين من محافظة مأرب
المصدر : الجزيرة

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

الزيارات