Click Here!

Choose your language

الاثنين، 27 مارس 2017

ماتيس والعطية يبحثان مكافحة تنظيم الدولة والتعاون العسكري

ماتيس والعطية يبحثان مكافحة تنظيم الدولة والتعاون العسكري
اجتمع وزير الدفاع الأميركي جيمس ماتيس مع وزير الدولة القطري لشؤون الدفاع خالد بن محمد العطية اليوم الاثنين في مقر وزارة الدفاع )بنتاغون( في واشنطن.
وقال مسؤولون في البنتاغون إن اللقاء هو الأول بين الوزيرين ويركز على جهود القضاء على تنظيم الدولة الإسلامية، ومستجدات الأوضاع في الشرق الأوسط، وتحديدا في سوريا واليمنكما تناول تعزيز التعاون العسكري المشترك بين البلدين.
من جهته أفاد مراسل الجزيرة مراد هاشم بأن المباحثات تناولت مجالات التعاون العسكري، والحرب على تنظيم الدولة، وسبل تصعيد هذه الحرب لحسمها في أقرب وقت كما تخطط لذلك إدارة الرئيس الأميركي دونالد ترمب.
وأضاف المراسل أن بحث تسريع جهود الحرب على تنظيم الدولة يأتي بينما تتسارع وتيرة العمليات لاستعادة مدينة الرقة السورية، وما تبقى من مدينة الموصل العراقية؛ من التنظيم، مشيرا إلى أن قطرإحدى دول التحالف الدولي ضد تنظيم الدولة، وتقدم إسهاما في المجال اللوجستي الجوي.
وقال المراسل إن لقاء الوزيرين الأميركي والقطري يأتي في وقت يدرس فيه البيت الأبيض طلبا تقدم به ماتيس في ما يتعلق بدعم التحالف العربي في اليمن، وتحديدا في ما يخص إزالة العوائق التي فرضتها إدارة الرئيس السابق باراك أوباما وحالت دون دعم التحالف بالمعلومات الاستخبارية والذخائر.
وأشار إلى أن طلب ماتيس يشمل زيادة المساهمة الأميركية في هذه الحرب، خاصة في ظل استعداد التحالف العربي وقوات الشرعية اليمنية لاستعادة ميناء الحديدة على ساحل البحر الأحمر غربي اليمن من مليشيا الحوثي وقوات الرئيس المخلوع علي عبد الله صالح.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

الزيارات