Click Here!

Choose your language

الجمعة، 7 أبريل 2017

مقتل طيارين أسقط تنظيم الدولة مروحيتهما بالموصل

مقتل طيارين أسقط تنظيم الدولة مروحيتهما بالموصل
أعلن بيان للجيش العراقي اليوم الخميس مقتل طيارين من قواته إثر سقوط طائرتهما المروحية التي تعرضت لنيرانتنظيم الدولة الإسلامية فوق مدينة الموصل حيث يخوض الجيش العراقي معركة ضد التنظيم.
وأفاد البيان الصادر عن خلية الإعلام الحربي التابعة للجيش العراقي بأن الطائرة كانت تقدم الدعم الجوي لقوات الشرطة الاتحادية التي تقاتل تنظيم الدولة على الجانب الغربي من مدينة الموصل.
وأكد المتحدث باسم قيادة العمليات المشتركة العميد يحيى رسول أن مروحية من طراز بيل تعرضت لرصاص مضاد للطائرات من عيار 57 ملم وسقطت في حي المهندسين في شرق الموصل.
من جهتها قالت وكالة أعماق التابعة لتنظيم الدولة إن مسلحي التنظيم أسقطوا مروحية للقوات الحكومية فوق منطقة الغابات شرقي الموصل.
وقال مراسل الجزيرة وليد إبراهيم نقلا عن شهود عيان في المنطقة إن المروحية أصيبت بصاروخ إصابة مباشرة واحترقت في الجو قبل أن ترتطم بالأرض.
وأضاف أن المكان الذي سقطت فيه الطائرة في شرق الموصل الواقع تحت سيطرة القوات العراقية، ملاصق للموصل القديمة في الشطر الغربي للمدينة الذي ما زال تحت سيطرة تنظيم الدولة.
وهذه أول طائرة يسقطها التنظيم فوق الموصل منذ بدء هجوم القوات العراقية الذي تدعمه الولايات المتحدة على المدينة الواقعة شمالي العراق في أكتوبر/تشرين الأول الماضي لاستعادتها من تنظيم الدولة.
المصدر : الجزيرة + وكالات

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

الزيارات