Click Here!

Choose your language

السبت، 18 فبراير 2017

بالشهر الأول.. شعبية ترمب الأقل بين رؤساء أميركا

بالشهر الأول.. شعبية ترمب الأقل بين رؤساء أميركا
شعبية ترمب انحدرت عما هي عليه عند تسلمه مهام منصبه بمقدار خمس نقاط (رويترز)
كشفت مؤسسة "غالوب" للأبحاث والاستطلاعات أن شعبية الرئيس الأميركي دونالد ترمب انخفضت عن متوسط ما بلغه رؤساء الولايات المتحدة   السابقون بعد مضي المدة نفسها في الحكم بمعدل 21 نقطة مئوية.
وأشارت "غالوب" في نتائج آخر استطلاع أجرته إلى أن مستوى تأييد سياسات ترمب بلغ 40% في الشهر الأول من حكمه، وهو أقل من متوسط شعبية أي رئيس أميركي حكم البلاد منذ الرئيس دوايت آيزنهاور الذي حكم في الفترة الواقعة بين 1953 و1961.
وفصلت 24 نقطة مئوية بين ترمب وسلفه باراك أوباما الذي بلغت مستوى شعبيته أثناء الشهر الأول من حكمه 64%، و22 نقطة عن جورج دبليو بوش و11 نقطة عن بيل كلينتون.
وبذلك تكون شعبية الرئيس الأميركي قد انحدرت عما هي عليه عند تسلمه مهام منصبه بمقدار خمس نقاط، طبقا للمركز الإحصائي المعروف.
ولفت التقرير إلى أن 8% من الديمقراطيين يميلون لتأييد سياسات ترمب، فيما ترتفع هذه النسبة إلى 35% لدى المستقلين، وتزيد بشكل أكبر لدى الجمهوريين حيث تصل إلى 87%.
واعتمدت "غالوب" في استبيانها الذي أجرته في الفترة الواقعة بين 13 و15 فبراير/شباط الحالي على أسئلة وجهت عبر مكالمات هاتفية إلى 1500 أميركي بالغ، وبمعدل هامش للخطأ 3%.
وفي 20 يناير/كانون الثاني الماضي تولى الرئيس الأميركي منصبه رسميا بعد أدائه اليمين الدستورية.
المصدر : وكالة الأناضول
اقرأ ايضاً

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

الزيارات