Click Here!

Choose your language

الأربعاء، 15 مارس 2017

أمريكية من أصل هندي توقع المتحدث باسم ترامب في فخ العنصرية

أمريكية من أصل هندي توقع المتحدث باسم ترامب في فخ العنصرية
وضعت امرأة أمريكية من أصل هندي، المتحدث باسم البيت الأبيض شون سبايسر، في موقف محرج، عندما التقته مصادفة في متجر "أبل" في العاصمة واشنطن، موجّهة له أسئلة انتقادية قاسية، بسبب عمله مع الرئيس الجمهوري دونالد ترامب.
ونشرت المرأة شيري شوهان (33 عامًا)، عبر مواقع التواصل الاجتماعي، مقطعًا مصوّرًا لها، وهي توجّه الأسئلة لشون، ومنها: "كيف تشعر وأنت تعمل لدى رئيس فاشي"؟ هل أنت متواطئ مع الروس؟ هل خنت البلاد مثل رئيسك؟". وفقًا لصحيفة الجارديان البريطانية.
وحاول المتحدث باسم البيت الأبيض تجاهل المرأة، التي تعمل في منظمة تعليمية غير ربحية، إلا أنه رد عليها بالقول: "هذا بلد عظيم الذي سمح لك بالعيش فيه"، وهو ما اعتبرته المرأة ردًّا عنصريًّا من مسؤول حكومي.
واعترفت المرأة -وفقًا لما نقلته وسائل إعلام أمريكية- بأنها ربما لم تكن مهذّبة خلال توجيه الأسئلة، لكنها شاهدت الفيديو مرات عديدة وحدها ومع أصدقاء، ووصلوا إلى نتيجة واحدة، هي أن رده كان عنصريًّا بسبب لون بشرتها.
بينما دافعت وسائل إعلام أخرى رأت أن سبايسر ربما كان يقصد "أن عظمة أمريكا في الحرية التي توفرها لمواطنيها، والتي سمحت لها دون خوف أن تواجه مسؤولًا كبيرًا في الحكومة بهذه الطريقة".
وأوضحت شيري "أنها ولدت في أمريكا وترعرعت فيها، وهي بلدها. مشيرة إلى أن ترامب وإدارته "يتخذان مواقف عنصرية بغيضة من الملونين والمهاجرين والمسلمين والنساء".
وقالت المرأة إنها من خلال حياتها لعشر سنوات في واشنطن تعلمت أن تعطي مساحة للمسؤولين الكبار، حينما تراهم في أماكن عامة، لكنها لم تتبع هذا الأمر مع سبايسر، لأنه يدمّر هو ورئيسه الولايات المتحدة، من وجهة نظرها.
المصدر:صحيفة عاجل الالكترونية

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

الزيارات