Click Here!

Choose your language

الجمعة، 7 أبريل 2017

مقتل ستة قياديين بتنظيم الدولة بالموصل

مقتل ستة قياديين بتنظيم الدولة بالموصل
قال الجيش العراقي إن ستة قياديين في تنظيم الدولة الإسلامية قتلوا بضربة جوية نفذتها مقاتلات التحالف الدولي على الجانب الغربي من الموصل شمال العراق.
وذكرت خلية الإعلام الحربي التابعة للجيش -في بيان لها الخميس- أن من بين القادة ثلاثة أجانب (أسترالي وفرنسي وسعودي) هم من القادة العسكريين في "كتيبة صقور الخلافة" التابعة لتنظيم الدولة، مشيرة إلى أن الضربة الجوية أسفرت أيضا عن تدمير مقر الكتيبة.
وفي فبراير/شباط الماضي، قالت وزارة الدفاع الأميركية (البنتاغون) إن غارة للتحالف استهدفت القيادي الفرنسي في تنظيم الدولة رشيد قاسم قرب مدينة الموصل، وحينها رجّحت المخابرات الفرنسية مصرعه.
من جهتها قالت مجلة "رومية" الإلكترونية التي يصدرها تنظيم الدولة إن مسؤولا إعلاميا في التنظيم يدعى أحمد أبو سمرة قتل مطلع يناير/كانون الثاني الماضي بغارة جوية استهدفت منزلا يقيم فيه شمال مدينة الطبقة بريف الرقة الغربي (شمال شرق سوريا)، وساهم أبو سمرة في إصدار منشورات بينها مجلة "دابق".
وأضافت المجلة أن أبو سمرة (35 عاما) أميركي الجنسية سوري الأصل، ولد في باريس ونشأ في بوسطنبولاية ماساتشوستس الأميركية حيث درس علوم الحاسب، وهرب من الولايات المتحدة بعدما كشفتالمخابرات الأميركية أنه كان يخطط لشن هجوم بمساعدة شريكين آخرين له.
وبعد الثورة السورية قاتل الرجل مع جبهة النصرة (التي اندمجت حديثا مع فصائل أخرى ضمن هيئة تحرير الشامفي مدينة حلب شمالي سوريا، قبل أن يلتحق بتنظيم الدولة. وعرض مكتب التحقيقات الفدرالي الأميركي (أف بي آي) مكافأة قدرها خمسون ألف دولار لمن يدلي بمعلومات تؤدي لاعتقاله.
المصدر : الجزيرة + رويترز

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

الزيارات