Click Here!

Choose your language

الثلاثاء، 4 أبريل 2017

الجيش الوطني ينتزع مواقع بتعز من الحوثيين

الجيش الوطني ينتزع مواقع بتعز من الحوثيين
انتزع الجيش الوطني اليمني اليوم الثلاثاء مواقع من الحوثيين وحلفائهم في مدينة تعز جنوب غربي اليمن على إثر اشتباكات عنيفة سقط فيها قتلى وجرحى من الطرفين.
وسيطر الجيش الوطني على مواقع كانت خاضعة لمليشيا الحوثي والقوات الموالية للرئيس المخلوع علي عبد الله صالح في شارع الثلاثين في القسم الغربي من تعز
وقالت قيادة محور تعز العسكري إن الجيش سيطر على تلة المدرجات الجبلية، ويتقدم في تلة الجعشاء شمال غربي المدينة.
وأضافت أن الجيش يتقدم باتجاه نقطة السمن والصابون نقطة تفتيش يتمركز فيها الحوثيون)وتلة غراب غربي المدينة.
ونقلت وكالة الأناضول عن مصدر عسكري أن قوات الجيش والمقاومة الشعبية شنت هجمات على  مواقع الحوثيين بالجبهة الغربية لتعز، مؤكدا بدوره استعادة مواقع من الحوثيين وحلفائهم، وتكبيدهم قتلى وجرحى.
وكان مراسل الجزيرة قال إن اشتباكات عنيفة اندلعت فجر اليوم الثلاثاء بين الجيش الوطني من جهة ومليشيا الحوثي وقوات الرئيس المخلوع من جهة أخرى في عدة مناطق بتعز.
وأضاف المراسل أن الجيش الوطني صد هجوما للحوثيين وحلفائهم في شارع الأربعين ومحيط معسكر التشريفات شمال شرقي المدينة.
وأفاد بوقوع اشتباكات بين الطرفين في مناطق الضباب ومحيط معسكر اللواء 35 غرب المدينة بعد هجوم شنته قوات الجيش الوطني على مواقع في التلة السوداء وغراب والربيعي والمناطق المطلة على طريق الضباب.
من جهتها، أفادت مصادر عسكرية بسقوط قتلى وجرحى من مليشيا الحوثي وقوات صالح، كما قتل اثنان من أفراد الجيش الوطني وأصيب أربعة آخرون.
وبالتزامن قصفت مليشيا الحوثي أحياء سكنية في المدينة بالمدفعية الثقيلة، بينما شنت مقاتلات التحالف العربي غارات على مواقع للحوثيين في منطقة الوازعية والبرح غربي محافظة تعز.
وفي تطور منفصل، قتل صادق الحميدي المعين من قبل الحوثيين مديرا لمديرية المقاطرة بمحافظة لحج جنوب اليمن في كمين مسلح بين مديريتي الصبيحية والمقاطرة.
المصدر : وكالة الأناضول,الجزيرة

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

الزيارات