Click Here!

Choose your language

الخميس، 4 مايو 2017

سلتا فيغو يسعى لاستغلال إصابات اليونايتد

سلتا فيغو يسعى لاستغلال إصابات اليونايتد
يسعى سلتا فيغو الإسباني لمواصلة مغامرته التاريخية في الدوري الأوروبي (يوروبا ليغ) لكرة القدم، واستغلال معاناة مانشستر يونايتد الإنجليزي مع الإصابات، عندما يستضيفه اليوم الخميس في ذهاب الدور نصف النهائي.
وتلقى المدرب البرتغالي جوزيه مورينيو الضربة تلو الأخرى في الأسابيع الماضية مع توالي  إصابات لاعبيه، بدءا بقطبي الدفاع فيل جونز وكريس سمولينغ، مرورا بهدافه السويديزلاتان إبراهيموفيتش الذي خضع لعملية جراحية في ركبته، والمدافع الأرجنتيني ماركوس روخو ولاعب الوسط الفرنسي بول بوغبا، وصولا إلى المدافعين لوك شو والعاجي إريك بايي.
ويتوقع أن يكون بوغبا والبلجيكي مروان فلايني جاهزين للمشاركة في مباراة اليوم، والأمر ذاته بالنسبة إلى الإسباني خوان ماتا الذي كان على دكة البدلاء في المباراة أمام سوانزي سيتي الأحد الماضي في الدوري الإنجليزي الممتاز، التي انتهت بالتعادل 1-1.
وأمس الأربعاء، شارك سمولينغ وجونز وبايي في التدريب مع المجموعة عشية المباراة، مما قد يمنح مورينيو فرصة سد ثغرة قطب الدفاع حيث يملك لاعبا واحدا جاهزا حتى الآن هو الهولندي دالي بليند.
ولم يتضح هل سيكون أي من الثلاثة جاهزا بدنيا للمشاركة.
وكان مورينيو قد اعتبر عقب مباراة سوانزي أن جدول فريقه خلال أبريل/نيسان الماضي "غير بشري"، لكونه خاض تسع مباريات في مختلف المسابقات.
ويولي اليونايتد ومورينيو أهمية خاصة لإحراز لقب الدوري الأوروبي هذا الموسم، أملا في المشاركة بدوري الأبطال الموسم المقبل، في ظل المنافسة الشديدة على المراكز الأربعة المؤهلة مباشرة عبر الدوري الإنجليزي (صاحب المركز الرابع يخوض ملحقا).
ويحتل المان يونايتد حاليا المركز الخامس في الدوري المحلي بفارق نقطة واحدة خلف غريمه وجاره مانشستر سيتي.
سلتا فيغو للقب تاريخي
في المقابل، يمني سلتا فيغو النفس بمواصلة مغامرته القارية في سعيه إلى لقب تاريخي والإبقاء على الكأس إسبانية للعام الرابع على التوالي، بعد إشبيلية الذي أحرز اللقب في المواسم الثلاثة الأخيرة.
وقاد المدرب إدواردو بيريزو فريق سلتا فيغو إلى المربع الذهبي للمرة الأولى في تاريخه في كأس قارية، وأثبت جدارته إذ أطاح بفرق قوية أبرزها شاختار دانيتسك الأوكراني -بطل مسابقة كأس الاتحاد الأوروبي عام 2009- من ثمن النهائي، قبل أن يتخطى كراسنودور الروسي في ربع النهائي وجنك البلجيكي في ربع النهائي.
ويعقد سلتا فيغو آمالا على الأرض والجمهور لتحقيق فوز مطمئن قبل مباراة الإياب الخميس المقبل على ملعب "أولد ترافورد" في مانشستر.
وأعرب مهاجمه الدولي السويدي جون غيديتي عن أمله في تخطي مانشستر يونايتد لخوض النهائي على أرضه.
وقال المهاجم السابق لمانشستر سيتي "كل شيء ممكن في كرة القدم، والأشياء الغريبة يمكن أن تحدث إذا كنت تؤمن بذلك".
لاعب آخر يدافع عن ألوان سلتا فيغو سبق له اللعب للغريم التقليدي للشياطين الحمر هو ياغو أسباس الذي لعب مع ليفربول بين عامي 2013 و2015، وسيكون أحد الأسلحة القاتلة في مواجهة اليونايتد لكونه هز الشباك 24 مرة هذا الموسم، بينها خمسة أهداف في البطولة القارية.
المصدر : الفرنسية

كلمات مفتاحية: سيلتا فيغو مانشستر يونايتد نصف النهائي الدوري الأوروبي مورينيو إبراهيموفيتش

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

الزيارات