Click Here!

Choose your language

الأربعاء، 22 مارس 2017

كشف المخطط السري للحرس الثوري عن "أتراك إيران"

كشف المخطط السري للحرس الثوري عن "أتراك إيران"
كشفت مصادر تركية آذرية، عن اجتماع للحرس الثوري الإيراني، شارك فيه عدد من الشخصيات البارزة، لإيجاد سبل قمعية ضد تصاعد الوعي الوطني والقومي في أذربيجان الجنوبية المحتلة.
ورصدت وكالة "أوغوز تي في"، اجتماعًا لعناصر تابعة لمخابرات الحرس الثوري، يوم الخميس الماضي (16 مارس 2017)، بحضور قيادات الحرس وشخصيات مهمة، لبحث ومناقشة طرق مواجهة الوعي الوطني والحراك في أذربيجان الجنوبية.
وعقد الاجتماع في مدينة "أورمية" بمقرّ "ميدان شهر شايي"، بناءً على دعوة من مخابرات الحرس الثوري. مشيرة إلى أن الاجتماع أسفر عن الاتفاق على وضع مخطط سري يتكون من ثلاثة مراحل لقمع الوعي الوطني المتصاعد بأذربيجان المحتلة، حيث تتضمن المرحلة الأولى؛ شنّ حملة اعتقالات ضد شخصيات مهمة ومركزية في الحركة الوطنية الآذرية، واتباع سياسة تعذيب وحشية في حقهم بهدف كسر عزيمتهم، وفي الوقت نفسه، إصدار أحكام جائرة بالسجن لفصلهم فترات طويلة عن عملهم الوطني، وبالتالي تفريغ الحركة الوطنية من كوادرها وقياداتها.
وتتمثل المرحلة الثانية في إطلاق حملة فكرية إعلامية من أجل التأثير على الوعي الوطني التركي الآذري عبر وسائل الإعلام الإيرانية ومراكزها الدينية، لتشويه الوعي الوطني، وتصويره على أنه مؤامرة من أجندات خارجية ويستهدف الدين، وفي هذا الإطار قامت السلطات الإيرانية برفع لافتات كبيرة في المدن التركية الآذرية ضد الوعي المتصاعد.
وتقوم المرحلة الثالثة على خلق تيار موازٍ للحركة الوطنية الآذرية، بواسطة مفاهيم موازية، حيث يعمد الاحتلال لأول مرة على إلصاق مسمى "ترك إيران" للدلالة على أبناء أذربيجان، الذين كان يكتفي فقط بإطلاق اسم "الناطقين باللغة الآذرية" عليهم، كما قرر الاحتلال تشكيل ائتلاف داخل البرلمان الإيراني، يتكون من 100 نائب تركي، لإعطاء مرجعية سياسية موازية لقيادات الحركات الوطنية التركية الآذرية.
من جانبه، صرّح أرسلان كامراني، مدير وكالة "أوغوز تي في" للمكتب الإعلامي لحركة النضال العربي لتحرير الأحواز -أحوازنا- أن هذا المخطط السري يأتي بسبب الأهمية الكبيرة التي يشكلها أبناء أذربيجان الجنوبية المحتلة. موضحًا أنهم يمثلون كتلة سكانية كبيرة جدًّا تفوق عدد الفرس، بحسب الإحصائيات التي توضح أن الكثافة السكانية لأبناء أذربيجان الجنوبية، تتراوح ما بين 25 إلى 30 مليون نسمة.
المصدر:صحيفة عاجل الالكترونية

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

الزيارات