Click Here!

Choose your language

الخميس، 20 أبريل 2017

روسيا تنفي التهوين من عدد قتلاها بسوريا

روسيا تنفي التهوين من عدد قتلاها بسوريا
نفت وزارة الدفاع الروسية الأربعاء تقريرا لرويترز ذكر أن روسيا أعلنت رقما أقل من الواقع لعدد قتلاها أثناء فترة من القتال العنيف لاستعادة مدينة تدمر السورية.
وذكرت رويترز الثلاثاء أن عدد القتلى في الفترة من أواخر يناير/كانون الثاني إلى أواخر مارس/آذار الماضيين بلغ 21 قتيلا أو أكثر من أربعة أمثال الرقم الرسمي الذي قدمته وزارة الدفاع الروسية وهو خمسة قتلى من العسكريين.
واستندت رويترز في حسابها لعدد القتلى إلى أحاديث مع أصدقاء وأقارب للقتلى وتدوينات على وسائل التواصل الاجتماعي وعاملين في مقابر.
وقال الجيش السوري في مطلع مارس/آذار الماضي إنه استعاد تدمر من تنظيم الدولة الإسلامية للمرة  الثانية في عام بمساعدة من قوات متحالفة معه وطائرات حربية روسية. وقالت وزارة الدفاع الروسية في ذلك الوقت إن مستشاريها العسكريين خططوا وأشرفوا على العملية، وإن قوات خاصة روسية لعبت دورا حاسما.
ولم ترد وزارة الدفاع الروسية على طلب من رويتر أمس الثلاثاء للتعقيب على أرقام الضحايا، لكنها أصدرت الأربعاء بيانا يقول إن تقرير رويترز خاطئ.
وقالت إن التقرير "توليفة خادعة تماما من الشائعات جرى جمعها بطريقة متسرعة من أجل صرف الانتباه عن الاستعراض الملفق لما تسمى مواد كيميائية جرى إسقاطها على (بلدةخان شيخون فيسوريا".
ولقي عشرات الأشخاص حتفهم بعد التعرض لغاز سام في خان شيخون بمحافظة إدلب في الرابع من  أبريل/نيسان الجاري. وقالت حكومات غربية إن قوات الحكومة السورية أسقطت أسلحة كيميائية على البلدة، لكن روسيا نفت ذلك قائلة إن الهجوم الكيميائي جرى تلفيقه.
المصدر : رويترز

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

الزيارات